More

    بسبب الاستهداف الصهيوني…الدفاع المدني يحذر سكان غزة وشمالها من شارعي صلاح الدين والرشيد

    حذّر الدفاع المدني الفلسطيني، ظهر اليوم الاثنين، المواطنين بمدينة غزة وشمالها من التوجه إلى أماكن مرور المساعدات عبر شارعي صلاح الدين والرشيد.

    وأوضح الدفاع المدني في بيان مقتضب تلقته، أن الاقتراب من مفترق دولة عبر شارع صلاح الدين، ودوار النابلسي عبر شارع الرشيد الساحلي، يشكل خطرًا كبيرًا على حياة المواطنين.

    وأكد البيان أن هذا التحذير جاء نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المتكرر لتلك المناطق، مما يجعل التواجد فيها محفوفًا بالمخاطر الكبيرة.

    وكثيرًا ما حولت قوات الاحتلال مفترق النابلسي إلى ساحة موت عندما استهدفت المواطنين الذين كانوا يتجمعون في المنطقة بانتظار وصول المساعدات في نيسان/ إبريل الماضي، حيث استشهد وأصيب المئات في عدة استهدافات.

    وفي 29 فبراير/شباط 2024، استشهد وأصيب نحو 109 مواطنين في مجزرة النابلسي المعروفة بـ “مجزرة الطحين”؛ نتيجة تعرضهم لإطلاق نار مباشر من الآليات الصهيونية لدى محاولتهم الحصول على الدقيق من المساعدات الإنسانية التي تصل عبر شارع الرشيد بمدينة غزة.

    أما في 15مارس/آذار الماضي، استشهد 20 فلسطينيا وأصيب 155 آخرين على الأقل؛ جراء قصف مروحية ومدفعية الاحتلال الصهيوني طوابير من الأهالي تنتظر المساعدات عند دوار الكويت.

    وجراء الحرب والقيود الصهيونية، بات سكان غزة ولا سيما في محافظتي غزة والشمال بمجاعةٍ حقيقية في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره قوات الاحتلال منذ 17 عاما.

    وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي ي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ 283 على التوالي، مخلفة 38664 شهيدًا و89097 إصابة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، وغالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وفق آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img