More

    نتنياهو يلتقي بايدن في البيت الأبيض ويشكره على دعم “إسرائيل”

    قدّم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو شكره للرئيس الأميركي “جو بايدن”، على دعمه المتواصل “لإسرائيل” على مدى 50 عاماً، وذلك في مطلع اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس في البيت الأبيض.

    وقال نتنياهو خلال لقائه ببايدن في المكتب البيضاوي: “من يهودي صهيوني إلى إيرلندي أميركي صهيوني، شكراً على 50 عاما من الخدمة والدعم إسرائيل”.

    وأضاف: “أود ان اشكرك على خمسين عاما في الخدمة العامة وخمسين عاماً من دعم اسرائيل، وانني اتطلع الى إجراء محادثات معك اليوم والعمل معك في الأشهر المقبلة”.

    من ناحيته، صرح مستشار اتصالات الامن القومي جون كيربي أن من بين القضايا الرئيسية المدرجة على جدول أعمال نتنياهو وبايدن، المناقشات حول صفقة الرهائن التي لا تزال قيد التفاوض.

    وأضاف:”نعتقد أننا اقتربنا، ونعتقد أنه يمكن تضييق الفجوات، فمن الملح للغاية إعادة هؤلاء الرهائن إلى ديارهم مع عائلاتهم التي ينتمون إليها، ووضع وقف إطلاق النار موضع التنفيذ حتى نتمكن من العمل على وقف الأعمال العدائية هناك في غزة”.

    وتوقع مساعدون وديمقراطيون أن بايدن، المحبط من نتنياهو والمتحرر من بعض القيود الانتخابية، سيتخذ نهجاً أكثر صرامة مع رئيس الوزراء.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img