More

    الخارجية البريطانية: نحثّ مواطنينا على مغادرة لبنان ما دامت الخيارات التجارية متاحة

    حثّت الحكومة البريطانية، مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد فورا، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله ونزاع إقليمي أوسع نطاقا.

    أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان، أنه “على الرعايا البريطانيين مغادرة لبنان الآن بينما ما زالت الخيارات التجارية متاحة”.

    ولفت وزير الخارجية ديفيد لامي، في بيان، الى أن “التوترات مرتفعة والوضع مرشح للتدهور السريع. وبينما نعمل على مدار الساعة لتعزيز وجودنا القنصلي في لبنان فإن رسالتي للمواطنين البريطانيين هناك واضحة وهي: غادروا في الحال”.

    أوضحت الوزارة أنها “تعزز دعمها للبريطانيين في البلاد من خلال نشر قوة حدودية ومسؤولين قنصليين وعسكريين في المنطقة”.

    وذكرت أن “هؤلاء المسؤولين سيقدمون دعما إضافيا لموظفي السفارة بينما سيقدم العسكريون للسفارات الدعم التشغيلي لمساعدة الرعايا البريطانيين”.

    وأضافت “هذا إلى جانب سفينة الإنزال آر إف إيه كارديغان باي وسفينة الإنزال إتش إم إس دانكن المتواجدتين بالفعل في شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم الحلفاء في المتطلبات الإنسانية، مع قيام سلاح الجو الملكي أيضا بوضع مروحيات نقل في وضع الاستعداد”.

    وتابعت “نظرا لاحتمال تأثر طرق الخروج من لبنان أو تقييدها أو إغلاقها بسبب الأحداث المتصاعدة دون سابق إنذار، ستواصل الفرق حثّ المواطنين البريطانيين على المغادرة ما دامت الخيارات التجارية متاحة”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img