More

    القوات المسحلة اليمنية تسقط طائرة MQ_9 أمريكية وتستهدف سفينة في خليج عدن

    أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاحد، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة صعدة.

    وقالت القوات اليمنية في بيان لها، إن قوات الدفاع الجويّ تمكنت من إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ من نوع MQ_9 ، وذلك أثناء قيامها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواء محافظة صعدة، وذلك باستخدام صاروخ أرض جو محليّ الصنع.

    وأشارت القوات اليمنية إلى أن هذه الطائرة هي السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادًا لغزة”، وذلك “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

    إلى ذلك، وضمن المرحلة الرابعة من التصعيد والمتعلقة بمنطقة العمليات البحرية، نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت خلالها سفينة (Groton) في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ الباليستية، وتمكنت من إصابتها بدقة.

    وقالت القوات اليمنية إن استهداف هذه السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

    وحيّت القوات المسلحة اليمنية، في بيانها، المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة “على 300 يومٍ من الصمود ومن البطولة ومن التضحية دفاعاً عن الأمة وعزتها وكرامتها وانتصاراً لمقدساتها”.

    وشددت أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية بمختلف المراحل التصعيدية، وإن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة.

    وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا صهيونية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بالصواريخ والمسيّرات سفن شحن صهيونية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

    ومنذ 12 يناير/ كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات ضد مواقع للقوات المسلحة اليمنية في اليمن، ما جعل التوتر يأخذ منحى تصعيديا، وأعلنت القوات المسلحة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img