More

    “دَمُنا واحد””الصحة” تطلق حملة للتبرع بالدم لصالح قطاع غزة

    أعلن وزير الصحة ماجد أبو رمضان، اليوم الاحد، إطلاق حملة وطنية للتبرع بالدم لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تحت شعار “دمنا واحد”.

    ‎وقال أبو رمضان، خلال مؤتمر صحفي بمقر بنك الدم المركزي في رام الله، إن الحملة تستمر حتى يوم الخميس المقبل، بالتعاون مع مؤسسة “رحمة”، وستنطلق في كافة بنوك الدم في مستشفيات الوزارة، ومركبة بنك الدم المتنقلة.

    وبين أن طواقم بنوك الدم في وزارة الصحة ستجمع وتفحص وتخزن وحدات الدم، تمهيدا لتسليمها لمؤسسة “رحمة” لتقوم بدورها بنقلها إلى مستشفيات ومراكز العلاج في قطاع غزة، وذلك لتلبية احتياجات الجرحى والمرضى من زمر الدم المختلفة.

    وأشار إلى أنه كان يتم في السابق الاعتماد على التبرع بالدم داخل قطاع غزة، لكن بسبب انتشار الأمراض ونقص الغذاء والماء، وهو مكون ضروري ليتمتع الإنسان بصحته ويتبرع بالدم، ظهر نقص الدم ومشتقاته لعلاج المرضى والجرحى.

    وأضاف: “نحن نقوم الآن بهذه الحملة، للتأكيد على وحدانية الدم الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة”.

    وأوضح أبو رمضان أن الحملة تهدف إلى جمع 3 آلاف وحدة دم، داعيا إلى المشاركة الواسعة في الحملة، وجمع الكميات والزمر المطلوبة خلال فترة الحملة.

    وأكد أن اعتداءات الاحتلال المتكررة على المنظومة الطبية في قطاع غزة وضعت العديد من القيود، مثل منع التنقل، والنزوح القسري المتكرر، وتدمير المنازل، ما أدى إلى تفاقم الحالة الإنسانية والصحية.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img