More

    نصر الله: ردنا آت وحدنا أو مع المحور فهذه معركة كبيرة واستهداف خطير لن تمر عليه المقاومة

    تحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة متلفزة في الاحتفال التأبيني للشهيد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر

    وقال إن الشهيد فؤاد شكر كان من بين القادة المؤسسين للمقاومة وشارك في كل المعارك الأساسية

    واضاف إن السيد محسن شكر هو من صناع النصر في 2000 وفي نصر تموز وكانت غرفة العمليات الأساسية في عهدته ولم يغادر طيلة الحرب إلى جانب القادة الذين كانوا معه.

    وقال استشهاد فؤاد شكر خسارة كبيرة جدا بالنسبة لنا لكن هذا لا يهزنا على الإطلاق ولا يضعفنا

    وتابع ان استشهاد القائد إسماعيل هنية خسارة كبيرة للمقاومة الفسطينية وللشعب الفلسطيني ولمحور المقاومة ولكن باستشهاده لم ولن تضعف المقاومة الفلسطينية.

    وتابع: هناك شبه إجماع كبير “إسرائيلي” على رفض إقامة دولة فلسطينية بمعزل عن طبيعتها، وأصل النقاش في دولة فلسطينية مرفوض، وهذا تطور مهم لمن ما زالوا يراهنون على مسارٍ تفاوضي في القضية الفلسطينية.

    وأضااف: “إسرائيل” تستعين بأمريكا والدول الغربية لتوفير الحماية لها لأنها عاجزة عن حماية نفسها، وإنها خائفة من الرد الإيراني وتستنجد بالولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية، وإن مسيرات المقاومة وصلت اليوم إلى شرق مدينة عكا.

    واضاف ان المنطقة اليوم أمام مخاطر حقيقية ولا بد للجميع أن يفهم أبعاد المعركة الحالية ومخاطرها على فلسطين،

    وقال: لو هزمت المقاومة في غزة فلن تبقي إسرائيل أي مقدسات إسلامية ولا مسيحية إذا هزمت المقاومة في غزة ستنتقل إسرائيل إلى مستوى خطير والمخاطر ستكون على كل دول المنطقة، و ليس هناك ما يمنع إسرائيل من هدم الأقصى إذا انتصرت في معركتها الحالية على المقاومة، وهي لن تنتصر المسؤولية الآن هي المقاومة والتصدي وعدم الخضوع هناك مخاطر على #الأردن وسوريا ومصر ودول المنطقة من إسرائيل والمواجهة لا تكون بالخوف.

    ان هدف المعركة الآن ليس إزالة إسرائيل ولكن منعها من القضاء على المقاومة.

    وتابع: إسرائيل تقاتل بلا قواعد أو خطوط حمراء ومواجهتها ومنعها من الانتصار واجب أخلاقي وديني، ان قتل هنية وشكر لا يغير شيئا في مسار المعركة وإسرائيل في وضع صعب والمقاومة تصاعدت عملياتها.

    ودعا المقاومة وجبهات الإسناد لمواصلة العمل كما واصلنا العمل في الشهور الماضية

    وأضاف نحن ملتزمون بالرد بعد اغتيال فؤاد شكر، وإن الانتظار الإسرائيلي على مدى أسبوع هو جزء من العقاب والرد، إيران وحزب الله واليمن سيردون بعد اغتيال هنية وشكر وقصف الحديدة

    وتابع: حالة الانتظار اليوم هي جزء من المعركة وتترك ظلالا كبيرة على الاحتلال، وان قاعدة رامات ديفيد أخليت ومعظم القواعد على عمق 50 كلم يجري إخلاؤها، وإن عشرات مليارات الدولارات كلفة مصانع وشركات إسرائيلية يمكن أن تنتهي في ساعة

    وتحدث نصرالله أن إسرائيل قصفت الضاحية وبعثت رسالة مع الأمريكيين أنها ستتوقف عن الضرب العدو، وان هذا العدو لا يجرؤ على قول الحقيقة بشأن ما حدث في مجدل شمس لأن هناك تضليلا ومشروع فتنة، وان اتخاذ العدو قرار خوض حرب واسعة معقد وصعب وليس سهلا.

    وقال إن ردنا آت وحدنا أو مع المحور فهذه معركة كبيرة واستهداف خطير لن تمر عليه المقاومة ولم نذهب إلى التصعيد والإسرائيليون هم من اختاروا ذلك وإيران لم تفتح جبهة نار لكن إسرائيل هي التي اعتدت عليها.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img