More

    قطر ومصر وأمريكا: لدينا أرضية تسمح بمناقشة تنفيذ الجزئيات الإنسانية

    قالت كل من قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، إن كبار المسؤولين في الدول الثلاث وعلى مدار الـ 48 ساعة الماضية، دأبوا جاهدين بالعمل على إبرام اتفاق وقف إطلاق نار في غزة، يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥، ولديهم أرضية الآن تسمح بمناقشة تنفيذ الجزئيات الإنسانية في اجتماع القاهرة المقبل.

    وبينت الدول الثلاث، في بيان مشترك اليوم الجمعة، أن هذا المقترح يقلص الفجوات بين الطرفين، حركة حماس، والاحتلال الصهيوني، بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

    وأضاف البيان أن هذا الاقتراح يبني على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق.

    وأكد على أن الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين.

    وأشار البيان إلى أن كبار المسؤولين من الحكومات الثلاث سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل، على أمل التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم الجمعة.

    وأكد قادة الدول الثلاث في بيان مشترك الأسبوع الماضي أنه “لم يعد هناك وقت نضيعه ولا أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيداً من التأخير. لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق”.

    وختم البيان بالقول “الآن أصبح الطريق ممهداً لتحقيق هذه النتيجة، وإنقاذ الأرواح، وتقديم الإغاثة لشعب غزة، وتهدئة التوترات الإقليمية”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img