More

    مجلس الأهل والحراك الفلسطيني ينظمان اعتصام في عين الحلوة

    نظم مجلس الأهل في مدارس الأونروا والحراك الفلسطيني المستقل ,اليوم, اعتصام أمام مدرسة مرج بن عامر في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان بحضور مسؤولين لجان القواطع والاحياء و حشد من أبناء المخيم وذلك لتجديد المطالب بإعمار وصيانة المدارس واعادة فتحها.

    والقى أحمد معروف شريدة كلمة مجالس الاهل والحراك الفلسطيني وقال فيها ” اعتصام اليوم يأتي لتذكير الاونروا بدورها بإعادة ترميم المدارس بأسرع وقت ممكن خصوصا اننا على اعتاب العام الدراسي الجديد “.

    واضاف شريدة “نحذر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطيينين بتصعيد من اجل الضغط لترميم المدارس وهذا حق للتلاميذ الفلسطينيين خصوصا ان المدارس مقفلة منذ أكثر من سنة”.

    والقى مسؤول مكتب الخدمات للطلبة الفلسطينيين في لبنان عاصف موسى وقال “ادعو الاونروا لاعادة ترميم مدارس المخيم مع بداية العام القادم وخصوصا ان طلابنا مشهود لهم بالعلم والمثابرة في التحصيل العلمي “.

    و تابع موسى “ان ما يقوم به العدو الصهيوني في غزة من تدمير للمؤسسات التربوية والعلمية هو خير دليل ان العدو المجرم يسعى لتجهيل ابنائنا، لذلك على الاونروا ان تقوم بدورها في ترميم مدارس “.

    وشهد مخيم عين الحلوة السنة الماضية اشتباكات مسلحة بين فصائل فلسطينية ومجموعات إسلامية أدت الى الأضرار في البنى التحتية والمنازل والمحال التجارية، والمؤسسات التعليمية.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img