More

    زيلينسكي يُشيد بسلاح جديد طوّرته أوكرانيا: بوتين “رجل عجوز ومريض”

    أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير #زيلينسكي، اليوم، بسلاح جديد طوّرته بلاده عبارة عن صاروخ تطلقه طائرة مسيّرة، وقال إنّه سينقل الحرب إلى #روسيا.

    وسخر من نظيره الروسي فلاديمير #بوتين ووصفه بأنّه “رجل عجوز ومريض”.

    ومع إحياء #أوكرانيا ذكرى مرور 33 عاماً على استقلالها عن الاتحاد السوفيتي، قال زيلينسكي إنّ سلاح “باليانيتسيا” الجديد أسرع وأقوى من الطائرات المسيّرة المصنّعة محليّاً التي تستخدمها كييف حتى الآن في حربها مع روسيا وفي قصف مصافي النفط والمطارات العسكرية الروسية.

    وأضاف: “عدوّنا سيعلم ما هي الطريقة الأوكرانية للرد. إنّها طريقة جديرة بالاهتمام ومتوازنة وبعيدة المدى”.وقال زيلينسكي إنّ السلاح الجديد استُخدم في توجيه ضربة ناجحة لهدف في روسيا من دون أن يُحدّد موقع الهجوم.

    واستخدم زيلينسكي لهجة ساخرة لوصف بوتين البالغ من العمر 71 عاماً وحديث موسكو عن استخدام الأسلحة النووية.

    وذكر في مقطع مصوّر على تطبيق “تليغرام”: “رجل عجوز مريض من الساحة الحمراء يُهدّد الجميع باستمرار بالزر الأحمر لن يملي علينا أيّاً من خطوطه الحمراء”.

    وأطلقت روسيا آلاف الصواريخ والطائرات المسيّرة على أوكرانيا منذ بدء غزوها للأراضي الأوكرانية في شباط 2022.

    وتصف موسكو الهجمات التي تشنّها أوكرانيا بطائرات مسيرة على الأراضي الروسية بأنّها “عمل إرهابي”.

    وتتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا وتحتلّ 18 في المئة من مساحة البلاد. ويضغط زيلينسكي على حلفاء بلاده للسماح له باستخدام الأسلحة الغربية لاستهداف عمق الأراضي الروسية وضرب القواعد الجوية التي تنطلق منها الطائرات الحربية لقصف أوكرانيا بالصواريخ والقنابل.

    وقال زيلينسكي في مؤتمر صحافي :”أريد أن أؤكد مرة أخرى أنّ قراراتنا المتعلقة بالأسلحة الجديدة، ومنها باليانيتسيا، هي طريقتنا الواقعية في التصرف بينما يؤخّر بعض شركائنا للأسف اتخاذ القرارات”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img