More

    تعليقات كبار المحللين الاسرائيليين تكذب الرواية الردعية الصهيونية حيال الحزب ‎

    قال المحلّل “تسفي برئيل” لصحيفة (هآرتس) ان إسرائيل لا تملك استراتيجية خروج من الحرب، وهي تخشى حرباً مفتوحة مع حزب الله، و”ضربة حزب الله أشبه بهزَّة أرضيَّة صغيرة”، وأقصى ما تريده إسرائيل “إخراج حزب الله مِن هذه الحرب “اللَّعينة” “، ولفت إلى أن نتنياهو “يعيش كابوس حزب الله كل يوم”. ‎

    بينما أكد المحلّل الصهيوني الشهير يوآب شتيرن ان”كثرة الروايات الصهيونية المتناقضة حول ضربة حزب الله”كشفت زيف الرواية الصهيونية”وأكَّدت أن شيئاً كبيراً حدث على أثر ضربة حزب الله القوية”، ولفت إلى أنَّ إسرائيل “لا تريد التَّصعيد”، لأن إسرائيل “تخشى أي حرب مفتوحة مع قوة كبيرة مثل حزب الله”.‎

    وعاموس هارئيل المحلل العسكري بصحيفة هآرتس انتقد واقع اليأس الصهيوني وقال: “بقي المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي مدَّة 3 ساعات لا يدري ماذا يفعل بعد ضربة حزب الله ، نحن عالقون بكل الجبهات واخطرها جبهة حزب الله.

    بالإضافة المحلل الصهيوني عاموس هاريل قال: “التفاؤل الكاذب انتهى، وحزب الله قوي للغاية، وضربته القوية فعلت فعلتها، وإسرائيل لا تملك إلا الصمت”.

    وإثْرَ ضربة حزب الله المدوّية علَّق المحلّل العسكري ليديعوت “أحرنوت يوسي يهوشاع” بالقول:إسرائيل مُنهَكة، وضربة حزب الله بمثابة “ضربة على الرَّأس”، وإسرائيل لا تملك القدرة الآن على “الحرب”، والشَّعب الصهيوني الذي عاش “نشوةً غير مسبوقة” بعد تدمير قطاع غزَّة يعيش الآن “خيبة أمل” صادمة).

    ‎بالمقابل “آفي أشكنازي” اوضح ان المستوى السياسي لإسرائيل يعيش خيبة واضحة، ووجه نتنياهو وغالانت عكس هذه الخيبة بعد ضربة حزب الله، وجيش الاحتلال يخشى حرباً مفتوحة مع حزب الله، وحزب الله كابوس حقيقي على (الكيان).

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img