More

    مدير مستشفى جنين الحكومي: الاحتلال يطبق حصاره ويعرقل حركة سيارات الإسعاف

    قال مدير مستشفى جنين الحكومي، الطبيب وسام بكر، قوات الاحتلال الصهيوني، تطبق حصارها على المستشفى وتعيق حركة سيارات الإسعاف من خلال تفتيشها حين دخولها وخروجها.

    وبين “بكر”، في تصريحات إعلامية، اليوم الجمعة، أن “هنالك مصابون بأمراض مزمنة يعانون في ظل عرقلة وصولهم للمستشفى من قبل قوات الاحتلال”.

    ولفت إلى أن “مخزون الوقود المتوفر في المستشفى يكفي لعدة أيام فقط، ونفدت المياه لدينا وقام الدفاع المدني بتوفير احتياج المستشفى من المياه”.

    وطالب مدير مستشفى جنين الحكومي بفتح الطرق أمام المواطنين للوصول للمستشفى، ودعا لتدخل دولي عاجل، حتى لا تحدث كارثة صحية وإنسانية في المدينة.

    من جانبها، أدانت وزارة الصحة الفلسطينية، استهداف قوات الاحتلال المتعمد للطواقم الطبية والإسعافية في جنين.

    وقالت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن طبيباً في وزارة الصحة وضابطي إسعاف في جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، نجوا من الموت بأعجوبة، أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني في جنين، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاههم بشكل مباشر.

    وفي التفاصيل، بينت “الصحة” أن رئيس وحدة الشكاوى في الوزارة، الطبيب نضال العارضة، كان متطوعاً إلى جانب ضابطي إسعاف في جمعية الهلال الأحمر، خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين، حيث تم إطلاق النار عليهم مباشرة وهم في سيارة الإسعاف، ما أدى لإصابة “العارضة” برصاصة في يده، إضافة لإصابة ضابطي الإسعاف بشظايا الرصاص في الوجه.

    وشددت الوزارة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من انتهاكات الاحتلال المتتكررة، إذ ينص القانون الدولي الإنساني على حماية الطواقم والمرافق والمركبات الطبية.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img