More

    استهداف سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر

    أعلن #الحوثيون في اليمن، أمس السبت، شنّ هجوم على سفينة شحن في #البحر الأحمر، كانت قوّة بحرية أفادت في وقت سابق أنّها ترفع علم لييبريا واستُهدفت بصاروخين باليستيَّين انفجرا على مقربة منها.

    وقال المتحدث باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع في بيان بثّه التلفزيون: “نفذت القوات المسلحة اليمنية (…) عملية عسكرية استهدفت سفينة +GROTON+ في خليج عدن”. 

    وأضاف أنّ الهجوم أدّى إلى “إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر”، لافتاً إلى أنّ هذا هو الاستهداف الثاني للسفينة “بعد استهدافها في الثالث من آب”. 

    وفي وقت سابق السبت، أورد “مركز المعلومات البحرية المشتركة” التابع لقوات بحرية متعددة الجنسية تضمّ الولايات المتحدة ودولاً أوروبية ومقره البحرين، أنّ السفينة “استُهدفت بصاروخَين باليستيَّين على بُعد 130 ميلاً بحريّاً شرق عدن”. 

    وأضاف أنّ الأول “سقط على مسافة 50 متراً من مقدّم السفينة والثاني سقط على مسافة 50 متراً من مؤخّرها”، مشيراً إلى أنها واصلت مسارها ولم تلحق بها أضرار. وقال المركز إنّه “يقدّر أن غروتون استُهدفت بسبب قيام سفن أخرى ضمن هيكل شركتها بزيارة الموانئ الصهيونية أخيراً”. 

    من جهة ثانية، ذكرت القيادة الوسطي الأميركية (سنتكوم)، في بيان، أنّ قوّاتها “نجحت في الساعات الأربع والعشرين الماضية بتدمير طائرة من دون طيار إضافة إلى زورق مسيّر في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن”.

    وأضافت: “تبيّن أن الطائرة من دون طيار والزورق المسيّر يُشكّلان تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img