More

    “الشعبية”: استهداف المنظومة الصحية بغزة والضفة جزء من حرب الإبادة.

    حذرت حركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من تدمير سبل الحياة واستمرار استهداف الاحتلال للمنظومة الصحية في غزة ومدن شمال الضفة، مؤكدة أن هذا جزء من حرب الإبادة المتواصلة بحق الفلسطينيين.

    وقالت “الشعبية” ” في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن استمرار استهداف قوات الاحتلال المشافي والمنظومة الصحية جريمة حرب غير مسبوقة، ولا مثيل لها في تاريخ الصراعات أو الحروب.

    ⁠واستنكرت “الشعبية قصف الاحتلال محيط مستشفى المعمداني بمدينة غزة أمس، مما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى داخل المستشفى، كما نددت باستمرار حصار المشافي في شمال مدن الضفة الغربية.

    واعتبرت الحركة أن الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي شركاء بهذه الجريمة، محملةً إياهم المسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم الممنهجة بحق المنظومة الصحية جراء صمتهم المطبق، وعدم اتخاذ أي إجراءات عملية لوقف هذه الجرائم المتصاعدة.

    ⁠وطالبت الأحرار في العالم والمؤسسات الدولية و المجتمع الدولي بالتدخل بموقف حازم وواضح وضاغط يدين هذه الجرائم، ويحاكم المسؤولين عنها في المحاكم الدولية.

    وثمنت الحركة جهود الطواقم الطبية الفلسطينية المتواصلة رغم الاستهداف المتكرر لها في غزة والضفة، مشيدة بأداء واجبها الإنساني والوطني لخدمة الشعب الفلسطيني.

    وفي السياق، وصفت “الشعبية” نجاح وزارة الصحة في إعادة افتتاح قسم الطوارئ والحوادث في مجمع الشفاء الطبي بغزة بـ “الإصرار على الصمود، ومواجهة العدوان بكل الوسائل الممكنة”.

    وعصر أمس السبت، شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، غارة جوية استهدفت مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” بمنطقة الشمعة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img