More

    الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة قطاع غزة

    وافقت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على اقتراح الاتحاد الفلسطيني، بإنشاء مستشفى ميداني متنقل مجهز بالكامل بسعة 32 سريرا يهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية والإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

    وبحسب بيان للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي، اليوم الخميس، سيعمل المستشفى الميداني عند تشغيله الكامل كنقطة محورية للتنسيق وتجميع الموارد لوكالات الإغاثة الإنسانية في القطاع.

    وأضاف البيان أن المستشفى سيعزز قدرات الاستجابة السريعة والرعاية الفورية في حالات الطوارئ، ويساعد في مكافحة العدوى واحتواء الأمراض، وتمكين الهدف الطويل الأمد المتمثل في إنشاء مستشفى متنقل للطب الرياضي.

    وأكدت اللجنة، بقيادة رئيسها ذو الأصول المنغولي، زاو زاو، في اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، على التأثير المدمر للأزمة الإنسانية المستمرة، والتي حرمت ما يصل إلى مليونين و300 ألف فلسطيني، نصفهم تقريبا من الأطفال، من الرعاية الطبية الأساسية.

    كما وافق الأعضاء على برنامج كرة القدم الآسيوية للصحة العقلية المقدم من اتحاد كرة القدم الياباني، والذي يهدف إلى توفير منصة للأفراد الذين يعانون من تحديات الصحة العقلية للمشاركة في بيئة كرة قدم آمنة مع تعزيز الوعي والتأثير والفهم للصحة العقلية في المجتمع.

    من المقرر أن يقام البرنامج التاريخي الذي يستمر 5 أيام في عام 2025، وسيجمع مشاركين من تايوان وهونغ كونغ واليابان وماكاو والصين وكوريا الجنوبية للمشاركة في بطولة كرة قدم مع التأكيد على الحاجة إلى مشاركة أوسع للأطراف المختلفة من أجل دعم الصحة العقلية عبر سلسلة من المؤتمرات والندوات وورش العمل المعمقة.

    بالإضافة إلى ذلك، وافق أعضاء اللجنة أيضا على برنامج اتحاد كرة القدم العماني لمتلازمة داون واضطراب التوحد في كرة القدم، والذي يسعى إلى الاستفادة من قوة الرياضة لكسر الحواجز أمام الأفراد المصابين بمتلازمة داون واضطراب التوحد للمشاركة في الرياضة، وتشجيع المزيد من التكامل بين جميع أفراد المجتمع.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img