More

    حزب الله: قصف اليمن لـ”إسرائيل” كشف وهن الاحتلال

    أشاد حزب الله اللبناني بالهجوم الصاروخي الذي نفذته القوة ‌‏الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية، أمس، ضد هدف عسكري صهيوني بمدينة يافا المحتلة.

    وقال حزب الله في بيان له، اليوم الاثنين، إن الهجوم اليمني “حقق أهدافه بدقة بالغة في ظروف عسكرية معقدة وكشف وهن ‌‏هذا الكيان المؤقت وضعفه على كافة المستويات”.

    ووصف الحزب الهجمة الصاروخية اليمنية بـ “القرار الشجاع الذي أخذته القيادة الشريفة في اليمن”، مشيرًا إلى أنه تعبير حقيقي عن ‌‏الموقف العام والموحد لمحور المقاومة على كافة الجبهات بمواصلة الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ‌‏ومقاومته ورفع الظلم والمعاناة، وإيقاف حرب الإبادة.

    وأمس الأحد، قال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، إن القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الصهيوني في يافا المحتلة، ونجحنا في الوصول إلى هدفنا”.

    وأكد “سريع” في بيان صحفي له، إن العملية تمت بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له.

    ودوّت صافرات الإنذار، عدة مرات في مدينة تل أبيب ومحيطها ووسط فلسطين المحتلة قبل أن يعلن جيش الاحتلال سقوط صاروخ أطلق من اليمن.

    وأكد الإسعاف الاسرائيلي عن إصابة 9 صهاينة خلال محاولتهم الوصول للملاجئ وسط فلسطين المحتلة بعد إطلاق صافرات الإنذار في مناطق واسعة صباح اليوم بفعل الصاروخ اليمني.

    من جهتها، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، على لسان الناطق باسمها “أبو عبيدة”، في تغريدة له مساء أمس، إن طبيعة السلاح المستخدم ونوعية الهدف الذي استهدفته القوات المسلحة اليمنية تمثل نقلة نوعية ستؤثر بشكل كبير على مسار معركة “طوفان الأقصى”.

    كما اعتبرت فصال فلسطينية، أن الصاروخ اليمني الذي أطلقه الحوثيون، صباح أمس، تأكيد على أن استمرار العدوان على غزة سيؤدي إلى توسعة المعركة، ويعمق ردود جبهات الإسناد على الاحتلال.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img