More

    الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لثلاث أسيرات من رام الله

    قال مكتب إعلام الأسرى، إن الاحتلال الصهيوني جدد الاعتقال الإداري بحق ثلاثة أسيرات من محافظة رام الله، مما رفع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى (27) أسيرة.

    وأوضح المكتب، في بيان له، اليوم الجمعة، إن الأسيرات الثلاث هن (عبلة سعدات زوجة الأسير القائد أحمد سعدات، وتحرير جابر، والطالبة دعاء القاضي)، والأسيرات الثلاثة وهن معتقلات منذ تاريخ 17 سبتمبر الجاري.

    وتواصل سلطات الاحتلال سياسة الاعتقالات بحق النساء الفلسطينيات، حيث ارتفعت أعداد الأسيرات في سجون الاحتلال مؤخرا إلى (97) أسيرة (الأسيرات المعلومة هوياتهن)، وغالبيتهنّ في سجن (الدامون)، بينهن أسيرة حامل، وثلاث أسيرات من غزة.

    وبين المكتب أن هذا المعطى لعدد الأسيرات في سجون الاحتلال، لا يشمل الأسيرات من غزة كافة، تحديداً من هنّ معتقلات داخل المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال، وتواصل سلطات الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهنّ.

    وبحسب مكتب إعلام الأسرى فإن عدد حالات الاعتقال بلغت بين صفوف النساء منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة فى السابع من أكتوبر أكثر من (415) حالة ويتضمن هذا المعطى النّساء اللواتي تعرضن للاعتقال في الضّفة اغربية والقدس المحتلتين وكذلك النساء من الأراضي المحتلة عام 1948، فيما لا يوجد تقدير واضح لأعداد حالات الاعتقال بين صفوف النّساء اللواتي اعتقلنّ من غزة.

    يذكر أنّ الاحتلال يواصل التّصعيد من جريمة الاعتقال الإداريّ، التي شكّلت إحدى أبرز السياسات الاجرامية بحق الأسرى منذ السابع من أكتوبر حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال إلى أكثر من (3323) معتقلا.

    وبين مكتب إعلام الأسرى أن جميعهم يخضعون إلى محاكمات صورية وشكلية تحت ذريعة وجود (ملف سرّي)، علما أنّ المئات من المعتقلين الإداريين هم من المرضى كما أنّ الغالبية العظمى منهم هم من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال قبل إعادة اعتقالهم مرة أخرى.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img