More

    عدوان صهيوني على الحديدة.. ومصدر يمني: لن نوقف عملياتنا

    شنّت الطائرات الحربية الصهيونية، اليوم الأحد، عدواناً استهدف الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

    وذكر مصدر صحفي أنّ العدوان الصهيوني استهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، وغارات أخرى على محطة الحالي لتوليد الكهرباء في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، بينما استهدفت غارات أيضاً مطار الحديدة الدولي.

    بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية إنّه ارتقى 4 شهداء وجرح 29  شخصاً في حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على محافظة الحُدَيْدَة.

    في غضون ذلك، أفادت مصادر يمنية بأنّ أكثر من 10 غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة والانفجارات هزت مدينة الحديدة غربي اليمن، مشيرةً إلى اشتعال النيران في خزانات الوقود في ميناء الحديدة وسحب الدخان تتصاعد بكثافة من جراء الغارات.

    كما تحدثت المصادر عن تسجيل إصابات بين المدنيين في استهداف العدوان لمحطة الحالي لتوليد الكهرباء في محافظة الحديدة غرب اليمن، وتعمل فرق الإسعاف والإنقاذ على إخراج الضحايا، بينما تعمل فرق الدفاع المدني على إطفاء النيران في المحطة.

    بدورها، أكّدت شركة النفط اليمنية أنّها سبق واتخذت الإجراءات والاحتياطات اللازمة لأي طارئ، مؤكدةً أن الوضع التمويني في المناطق الحرة مستقر تماماً.

    وتعليقاً على العدوان، شدّد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، عبر حسابه الرسمي في منصة أكس، على أن العدوان الصهيوني المدعوم أميركياً مدان ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني.

    كذلك أكد أن هذا العدوان يكرّس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة وما يؤكده الشعب بأنه لن يتخلى عن غزة ولبنان.

    وفي هذا الإطار، أكّد مصدر مسؤول في صنعاء للميادين، أنّ العدوان على ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء لن يجعل اليمن يوقف عملياته العسكرية مطلقاً.

    وقال المصدر إن العدو الصهيوني يعمد لاستهداف مصالح مدنية وهذا سيحقّق ردات فعل شعبية عليه، مشدّداً على أن ضرب الأهداف المدنية سيقابله ضرب أهداف مدنية وعلى مجتمع العدو معرفة ذلك وأن ينتظر المقبل.

    كما أوضح أن بنك الأهداف للجيش اليمني داخل عمق العدو كبير واستراتيجي، وأن الجيش مستعد لكل السيناريوهات.

    وبيّن المصدر أنّ أميركا منحت الضوء الأخضر للعدو الصهيوني الذي يعيش النشوة، وعليها أن تتحمّل تبعات ذلك، مشدداً على أن أميركا فشلت في عدوانها على اليمن والعدو الصهيوني سيفشل أيضاً في تحقيق أهدافه.

    وأضاف: “الجيش اليمني يعرف كيف يتعامل مع العدو الصهيوني والأميركي على حدٍ سواء”، موضحاً أن العدو الصهيوني والأميركي والبريطاني يخاف من اليمن ويدرس أي آلية لتحييد الأسلحة ويفشل فيعود لاستهداف الموانئ.

    إلى جانب ذلك، أشار إلى أن هذا العدوان على الموانئ اليمنية يدل على وجع كبير بعد فشل العدو ومن معه في التصدي لأسلحة اليمن التي استهدفت العمق ووصلت أهدافها.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img