More

    ارتفاع ضحايا إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 111

    ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” الذي اجتاح جنوب غربي الولايات المتحدة إلى 111 قتيلا، وفقا لما أوردته قناة “CBS News” الأمريكية.

    بدوره، قال موقع PowerOutage.us للمراقبة، إن أكثر من مليوني شخص في ولايات فرجينيا، وكارولينا الشمالية، وكارولينا الجنوبية، وجورجيا وفلوريدا لا يزالون بدون كهرباء.

    وكانت صحيفة USA Today  قد ذكرت أن إعصار “هيلين” القوي وصل إلى اليابسة من خليج المكسيك، وضرب سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، ليكون أعنف الأعاصير التي تشهدها الولاية منذ 173 عاما.

    ووصل إعصار “هيلين” إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا، مساء الخميس الماضي، ببلوغه الفئة الرابعة على مقياس من 5 درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة.

    وأعلنت حالة الطوارئ الفيدرالية في 6 ولايات، هي ألاباما وفلوريدا وجورجيا كارولاينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسي.

    وفي جزيرة سيدر كيز التي يقطنها بضع مئات من السكان وتقع على الساحل الغربي لفلوريدا، انهارت أسطح منازل وتحطمت جدران.

    وانتقلت العاصفة بعدها إلى ولايات أميركية عدة، متسببة في انزلاقات تربة وفيضانات شديدة، حتى آشفيل في ولاية كارولاينا الشمالية.

    وقال حاكم الولاية راي كوبر، في إفادة مساء الجمعة الماضية: “هذه واحدة من أسوأ العواصف في التاريخ الحديث التي تضرب أجزاء من غرب” الولاية، مشيرا إلى أن “فرق الطوارئ تواصل عمليات الإنقاذ”.

    وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن سدا في شرق تينيسي على وشك الانهيار، وحثت سكان البلدات الواقعة في اتجاه مجرى النهر على “الانتقال فورا إلى أرض أعلى”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img