More

    الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى مزيد من النازحين والمعاناة

    أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، أن توسيع (الكيان الصهيوني) الحرب على فلسطين ولبنان واليمن لن يجلب سوى المزيد من النازحين والمعاناة.

    ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن جراندي قوله في منشور على حسابه على موقع (إكس)، إن عمليات الإغاثة، بما في ذلك تلك التي تنظمها مفوضية شؤون اللاجئين، مستمرة لمساعدة المحتاجين بالتنسيق مع الحكومتين اللبنانية والسورية، مشيرا إلى أن القصف الجوي الصهيوني استهدف المنازل والبنية التحتية المدنية في لبنان، ما أسفر عن مقتل عائلات كاملة ونزوح جماعي لم يسبق له مثيل.

    وشدد على أهمية حماية المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء قرروا النزوح أو البقاء، مؤكدًا أنهم ليسوا هدفًا.من جهته، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن الغارات الصهيونية على لبنان أجبرت آلاف الأشخاص، بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون، على الفرار من منازلهم، مشيرا إلى فتح 7 ملاجئ للنازحين تستضيف حاليًا 1600 شخص، بينهم لبنانيون وفلسطينيون وسوريون.

    وأكد لازاريني أن كثيراً من النازحين يعانون صدمة نفسية نتيجة القصف المستمر وعدم اليقين، محذرا من أن التوسع الإضافي للحرب لن يؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة للمدنيين.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img