More

    صورة لجنود صهاينة يدوسون العلم السعودي تشعل منصات التواصل الاجتماعي

    نشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرا أعدته ميرا ألادام، قالت فيه إن مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، شجبوا صورة مهينة للمسلمين ودعوا السعودية للتدخل.

    وانتشرت الصورة بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي، وتظهر مجموعة من الجنود الصهاينة وهم يحملون العلم الصهيوني ويدوسون في الوقت نفسه على العلم السعودي الذي يحمل عبارة الشهادة في الإسلام، وهو ما اعتبره مستخدمو التواصل الاجتماعي إهانة للمسلمين.

    ونُشرت الصورة على منصة إكس بداية الأسبوع الحالي، عبر مستخدم اسمه تامير، عثر عليها في حسابات إنستغرام تعود إلى جنديين صهيونيين. ولم يتمكن موقع “ميدل إيست آي” من التحقق من الصورة أو التأكد من وقت التقاطها، لكن الجنود وضعوا صورا  مثيرة للجدل التقطوها في غزة، على منصات التواصل الاجتماعي.

    واحتوت المنشورات على صور لانتهاكات بحق المعتقلين الفلسطينيين، والتي يقول الخبراء القانونيون إنها جريمة حرب. وفي تعليق على الصورة المهينة للعلم السعودي، كتب تامير: “مجموعة من الجنود المظليين يدوسون على العلم السعودي والشهادة خلال الغزو البري لخان يونس”. وقال: “هذا ما نشره جندي على حسابه في إنستغرام، هذه قذارة إسرائيلية واحتقار”.

    وانتشرت الصورة سريعا وسط مئات المشاركين الذين أشاروا إلى أن العلم السعودي يحمل كلمة الشهادة ويحتوي على اسم الله والنبي محمد. وقال مستخدم: “العبارات مكتوبة على العلم السعودي.. وإسرائيل الإرهابية تحدّت شرف الأمة الإسلامية”. وانتقد البعض غياب الإرادة بين السعوديين تجاه القضية الفلسطينية، واستخدموا الصورة كدليل على ضرورة عدم تطبيع المملكة مع العدو.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img