More

    الإعلامي الحكومي: 1040 شهيدًا في قصف 172 مركزًا للإيواء منذ بداية الحرب

    قصف جيش الاحتلال الصهيوني منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، 172 مركزًا للإيواء، بما في ذلك 152 مدرسة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1040 شخصًا داخل المدارس، وفق بيان المكتب الإعلامي الحكومي.

    جاء ذلك في بيانٍ صحفي لـ “الإعلامي الحكومي”، تعقيبًا على استهداف الاحتلال مدرستي حسن سلامة والنصر في غزة؛ وأسفر ذلك عن ارتقاء 30 شخصًا في حصيلةٍ أولية وإصابة عشرات آخرين بجروح.

    وأوضح “الإعلامي الحكومي”، أن الاحتلال يواصل تركيز هجماته على النازحين المدنيين داخل المدارس وتجمعاتهم في المناطق التي يزعم أنها “آمنة”، وفقًا لخطط ممنهجة لزيادة عدد الضحايا.

    وأشار إلى أن مواصلة الاستهداف يأتي في ظل تدهور حاد في المنظومة الصحية، مع تدمير المستشفيات، ونقص المستلزمات الطبية، وإغلاق المعابر، مما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية والصحية في القطاع.

    وأدان “الإعلامي الحكومي” بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين، مُستنكرًا اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

    وحمّل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين.

    وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتكاب قوات الاحتلال لمجزرتين جديدة ضد العائلات الفلسطينية والنازحين، خلال الـ 24 ساعة الماضية. موضحة أنها أسفرت عن 33 شهيدًا و118 جريحًا.

    ونبهت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليوم، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني العسكري المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 39 ألفًا و583 شهيدًا، بالإضافة لـ 91 ألفًا و398 مصابًا بجروح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img