More

    القصيفي استقبل وفد جامعة الجنان أبلغه تخصيص منح دراسية في فرعيها طرابلس وصيدا


    زار مسؤول العلاقات العامة والاعلام في “جامعة الجنان” محمد العرب، والاستاذ المتفرغ في الجامعة الزميل يقظان التقي، نقابة محرري الصحافة اللبنانية والتقيا النقيب جوزف القصيفي. وقد أبلغ العرب النقيب القصيفي قرار مجلس الجامعة بتخصيص منح على الوحدات الدراسية في الاختصاصات كافة بنسبة تصل الى 50 في المئة، وذلك في فرّعي الجامعة في طرابلس وصيدا بمجرد ان يبرز طالب المنحة بطاقة نقابة المحررين، وتشمل الإفادة من هذه المنحة الصحافي المسجل على جدول النقابة وافراد عائلته.

    من جهة أخرى، خصصت الجامعة للصحافيين وعائلاتهم منحة بنسبة 25 في المئة على الوحدات الدراسية في الاختصاصات الآتية: علوم الكومبيوتر، العلوم التمريضية، التحاليل المخبرية، الاشراف الصحي الاجتماعي، المعلوماتية الإدارية. وهي اختصاصات محصورة العدد.

    ورحّب القصيفي بالعرب والتقي، وطلب اليهما نقل شكره الى رئيس مجلس أمناء الجامعة سالم يكن، ورئيسها ونائب الرئيس عابد يكن واسعد النادري على “هذه البادرة الكريمة التي تساهم الى حد كبير في تخفيف الاعباء عن كاهل الزملاء الاعلاميين وتمكين افراد عائلاتهم من متابعة تحصيلهم العلمي في هذه الاحوال الصعبة التي يمر بها لبنان”.

    وقال: “ان الجامعات الخاصة في لبنان مدعوة الى التعاطي بمرونة وانسانية مع الطلاب الراغبين في التحصيل العالي وتعوزهم الامكانات المادية بسبب الاوضاع الاقتصادية المتردية والانهيار النقدي واحتجاز اموال المودعين قسراً وظلماً في المصارف اللبنانية، واحث هذه الجامعات على الاقتداء بمبادرة جامعة الجنان ليس بالنسبة الى القطاع الاعلامي فحسب، بل بالنسبة الى القطاعات كافة، لان المعاناة واحدة”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img