More

    قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان بالخليل بعد الاعتداء عليهم بالضرب ومصادرة سياراتهم

    اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد الاعتداء عليهم بالضرب ومصادرة سياراتهم.

    وبحسب هيئات الأسرى ومصادر محلية، قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود محمد عمرو، عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، واستولت على مركبته. كما اعتقلت شابين-لم تعرف هويتهما بعد- عند مفترق بيت عينون شرق الخليل.

    وبحسب مصادر محلية اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية وسط البلدة واستولت على عدة مركبات لمواطنين، كما واقتحمت قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

    وفي سياق آخر، قالت فعالية شعبية منظمة لمسيرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس إن عدد من المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرة بالقوة والقنابل المسيلة للدموع والطلقات الحية والمطاطية.

    وتتعرض بلدة بيتا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال والمستوطنين، عقب إقامة البؤرة الاستيطانية “أفيتار” عنوة على أراضي المواطنين في قمة جبل صبيح.

    وفي السادس من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، قتلت قوات الاحتلال المتضامنة الأميركية التركية عايشة-نور إيجي (26 عاما) خلال مشاركتها إلى جانب أهالي بلدة بيتا في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، لتنضم إلى 17 شهيدا ارتقوا في البلدة منذ إقامة بؤرة “أفيتار” في أيار/مايو 2021.

    يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img