More

    الاحتلال يؤسس لبناء مصعد كهربائي بمحيط المسجد الأقصى

    شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي بمحيط المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

    وذكرت مصادر مقدسية أن الاحتلال وضع أساسات المصعد على مسافة 200 متر من حائط البراق باتجاه المسجد الأقصى، لتسهيل اقتحامات المستوطنين.

    ووفق مزاعم سلطات الاحتلال، فإن المصعد الكهربائي سيخصص للمستوطنين المعاقين وكبار السن لتسهيل اقتحامهم للأقصى.

    يشار إلى أن سلطات الاحتلال عملت خلال الأشهر الماضية على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، تحت حجج القيام بأعمال صيانة أو أعمال اعتيادية تجري في محيطه، كنصب برج للتجسس أعلى المدرسة التنكزية المطلة على ساحات الأقصى، وحواجز حديدية متنقلة عند باب الأسباط.

    ويضاف ذلك إلى هدم مناطق واسعة حول حائط البراق لتوسيعه حتى يستوعب أكبر عدد من “المصلين” اليهود، تمهيداً لإقامة مصعد كهربائي يجري العمل عليه بهدف فرض واقع جديد في المسجد الأقصى.

    ويقتحم المستوطنون والجماعات الاستيطانية المتطرفة، باحات المسجد الأقصى، يوميًا باستثناء السبت والجمعة (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، على فترتين؛ صباحية من الساعة 07:00- 11:30، ومسائية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لمدة ساعة ونصف.

    ويُرافق اقتحام الأقصى، تشديد الإجراءات الأمنية من قبل شرطة الاحتلال على مختلف بوابات المسجد وبداخله، تزامنًا مع اعتقالات واعتداءات بحق المرابطين والمصلين.

    وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وتشديد إجراءاتها عند أبوابه، ووضع الحواجز الحديدية وتوقيف الوافدين إليه، وعرقلة دخولهم.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img