More

    فلسطين تبرز حضورها الثقافي في معرض بودابست الدولي للكتاب

    افتتحت دولة فلسطين اليوم الخميس، مشاركتها المميزة في معرض بودابست الدولي التاسع والعشرين للكتاب، الذي يقام في مركز “ملينياريش” الثقافي ويستمر على مدى أربعة أيام من 26 إلى 29 سبتمبر.

    يضم الجناح الفلسطيني مجموعة من الكتب والروايات باللغات العربية والمجرية والإنجليزية، حيث تمثل إصدارات تاريخ وتراث فلسطين، إلى جانب أعمال الأدباء الفلسطينيين البارزين مثل محمود درويش وغسان كنفاني.

    وتشمل الأعمال المعروضة رواية “تفاصيل دقيقة” للكاتبة عدنية شبلي، مترجمة إلى اللغة المجرية، ورواية “رجال في الشمس” للراحل كنفاني، بالإضافة إلى قصص الأطفال المترجمة.

    كما تميزت المشاركة هذا العام بإطلاق كتاب الباحثة المجرية ذات الأصول الفلسطينية، منى الشامي، بعنوان “التراث الفلسطيني في الشرق الأوسط في خطر”، والذي يتناول التحديات التي يواجهها التراث الثقافي الفلسطيني. من المتوقع أن تشارك الشامي في فعاليات الجناح الفلسطيني وتقدم كتابها للجمهور المهتم.

    وأشار السفير الفلسطيني لدى المجر، فادي الحسيني، إلى أهمية الحضور الفلسطيني القوي في مثل هذه الفعاليات، حيث توفر فرصة فريدة للتعريف بتاريخ وثقافة فلسطين.

    يذكر  ان المملكة العربية السعودية وفلسطين هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تشاركان هذا العام في معرض بودابست الدولي للكتاب.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img