More

    مسؤول “صهيوني”: نصر الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء بسهولة

    حذر مدير عام شركة إدارة الكهرباء الحكومية الصهيونية، شاؤول غولدشتاين، اليوم الخميس، من أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء داخل الكيان “بسهولة”.

    ونقلت القناة 12 العبرية عن غولدشتاين قوله في مؤتمر ينظمه معهد الأمن القومي الصهيوني في سديروت، جنوبي البلاد المحتلة: “نحن في وضع سيئ ولسنا مستعدين لحرب حقيقية”.

    وأضاف: “عندما توليت منصبي وبدأت التحقيق في ما هو التهديد الحقيقي لقطاع الكهرباء، سألت: لنفترض أن صاروخًا أصاب قطاع الكهرباء وانقطع التيار الكهربائي لمدة ساعة، ثلاث ساعات، 24 ساعة أو أكثر، ماذا يحدث للكيان في مثل هذه الحالة؟ خلاصة القول هي أنه بعد 72 ساعة لا يمكنك العيش”.

    وتابع: “لن نكون قادرين على ضمان الكهرباء في حالة الحرب في الشمال، بعد 72 ساعة بدون كهرباء – سيكون من المستحيل العيش هنا. نحن لسنا مستعدين لحرب حقيقية (مع حزب الله)”.

    وذكر في هذا الصدد أنه “لا يفهم الناس مدى اعتماد حياتنا هنا على الكهرباء”.

    واعتبر أن “نصر الله يستطيع بسهولة إسقاط شبكة الكهرباء”.

    وقال غولدشتاين: “إذا كان نصر الله يريد إسقاط شبكة الكهرباء، فما عليه إلا أن يرفع سماعة الهاتف إلى المسؤول عن شبكة الكهرباء في بيروت، التي تشبه تماماً الشبكة داخل الكيان”.

    وأضاف: “إنه (نصر الله) لا يحتاج حتى إلى تصوير بطائرة بدون طيار، فهو يتصل بمهندس كهربائي في السنة الثانية ويسأله عن النقاط الأكثر أهمية داخل الكيان. كل شيء موجود على الإنترنت”.

    وتابع: “إذا تم تأجيل الحرب لمدة عام أو خمس سنوات أو عقد من الزمن فإن وضعنا سيكون أفضل”.

    Latest articles

    spot_imgspot_img

    Related articles

    spot_imgspot_img